الأولمبية اللبنانية إستضافت الإجتماع الـ 13 لمجلس إدارة غرب آسيا لمكافحة المنشطات

الأولمبية اللبنانية إستضافت الإجتماع الـ 13 لمجلس إدارة غرب آسيا لمكافحة المنشطات

إستضافت اللجنة الأولمبية اللبنانية (اللجنة الطبية) الإجتماع السنوي الثالث عشر لمجلس إدارة منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات والدورة التدريبية لإدارة النتائج على مدى يومي السبت والأحد 22 و23 حزيران الحالي وذلك في فندق برنتانيا – برمانا وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) حيث اقيم حفل الإفتتاح بحضور شخصيات أجنبية وعربية تقدمهم الدكتور كمال الحديدي رئيس منظمة غرب آسيا لمكافحة المنشطات والسيد كازو هيرو هاياشي مدير منطقة آسيا – أوقيانيا والسيدة ميشيل مرسييه مديرة البرامج في الوادا والنادو والرادو وممثل اللجنة الأولمبية اللبنانية نائب الرئيس السيد جورج زيدان ورئيس اللجنة الطبية نائب الرئيس المحامي فرنسوا سعادة والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة التنفيذية السيدة رولا عاصي وعضو مجلس التحكيم الرياضي المحامي وسام سعادة والدكتور سلطان البوسعيدي رئيس مجلس إدارة منظمة التعاون الخليجي لمكافحة المنشطات إضافة لممثلي دول مشاركة والدكتور جهاد حداد وأعضاء اللجنة الطبية ومندوبي مؤسسات إعلامية.

أستهل حفل الإفتتاح بالنشيد الوطني اللبناني والنشيد الاولمبي الوطني وبتقديم من المستشار الإعلامي للجنة الأولمبية حسان محيي الدين ثم ألقيت كلمات بالمناسبة تعاقب عليها المحامي فرنسوا سعادة الذي أعرب عن شكره العميق لكل من ساهم في إنجاح هذا المؤتمر الطبي والذي يستضيفه لبنان للمرة الثانية.

بعده تحدثت السيدة مرسييه وأملت أن يكون الإجتماع محطة فاعلة في تأكيد الثوابت والمبادي التي يتم السعي إليها من أجل رياضة نظيفة. أما السيد هاياشي فرأى أن المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات ما زالت تواجه تحديات خصوصاً على الصعيد الآسيوي ويؤمل تجاوزها. في حين أكّد الدكتور الحديدي أن أبرز الأهداف في هذا اللقاء هو أن تثمر جهودنا عن إستقرار المنظمات الوطنية المعنية بمكافحة المنشطات وإستكمالها للمتطلبات التشريعية والتنفيذية.

وختم السيد زيدان بكلمة اللجنة الأولمبية اللبنانية التي كشف فيها بأن اللجنة الأولمبية تعمل جاهدة وبالتعاون مع منظمة غرب آسيا لإنجاز الإنضمام إلى الإتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات (معاهدة الأونيسكو) حيث يعود للدولة أمر البت بها علماً أن لبنان يشارك في كل المؤتمرات  ذات الصلة بموضوع المنشطات إلى جانب تنظيم دورات للتوعية وتقوم بفحوصات دورية للاعبين واللاعبات من أجل رياضة نظيفة.

بعد ذلك قدمت دروع تقديرية لكل من السيدة مرسييه والسيد هاياشي والدكتور الحديدي وميداليات لعدد من الضيوف ثم أقامت اللجنة الاولمبية اللبنانية حفل عشاء تكريمي للمشاركين.

في اليوم التالي عقدت جلستين وحلقات نقاش علمية بحثت خلالها مواضيع تتعلّق بمكافحة المنشطات بين الرياضيين في منطقة غرب آسيا وماهية الطرق الكفيلة لمساعدة الدول الأعضاء لتحقيق هذا الهدف من أجل رياضة نظيفة خالية من الشوائب.

كما وزّعت شهادات مشاركة على الجميع صادرة عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.